شفرة الماس

شفرة الماس هو رأى شفرة التي لديها الماس ثابتة على حافته لقطع الصلب أو جلخ المواد. هناك أنواع عديدة من شفرة الماس، ولديهم العديد من الاستخدامات، بما في ذلك قطع الحجر والخرسانة والاسفلت والطوب و كرات الفحم والزجاج، والسيراميك في صناعة البناء والتشييد . قطع أشباه الموصلات المواد في صناعة تكنولوجيا المعلومات . وقطع الأحجار الكريمة ، بما فيها الماس، في صناعة الأحجار الكريمة.
 
أنواع


شفرة الماس




تتوفر شفرات الماس في أشكال مختلفة:    دائري رأى ريش الماس هي النوع الأكثر استخداما على نطاق واسع من شفرة الماس.    الماس رأى عصابة النصل لوحة الصلب الطويلة مع قطاعات الماس ملحومة على ذلك. عادة، يتم استخدام عشرات أو مئات من الماس عصابة شفرات المنشار معا لرأى كتل الحجر الخام.    الماس شهدت الفرقة شفرة هي مرنة مغلقة الفرقة الصلب مع الماس ثابت (في كثير من الأحيان الكهربائي ) على الأسنان من حافة واحدة من الفرقة.
شفرات الماس مصممة لاستخدامات محددة تشمل الرخام والجرانيت والخرسانة والأسفلت، والبناء، وشفرات قطع الأحجار الكريمة. شفرات للأغراض العامة وتتوفر أيضا
 
طرق التصنيع
بالكهرباء
شفرات باستخدام الماس جزءا لا يتجزأ من طلاء المعادن، وعادة من النيكل مطلي على قاعدة شفرة الفولاذ يمكن تقديمها ليكون للغاية شفرات رقيقة يمكن أن يكون عشرات ميكرومتر سميكة، لاستخدامها في قطع دقيقة.

حام فراغ
يتم تصنيع فراغ صنع من النحاس مناشير الماس عن طريق لحام الماس الاصطناعية الجسيمات إلى الحافة الخارجية للشفرة منشار دائري في فراغ مختلط الفرن . كل من جزيئات الماس هي على حافة القطع الخارجية للشفرة، مع عدم وجود خليط معدن الماس. حسب أوصى تطبيق شفرة الشركة المصنعة، وصنع من النحاس فراغ شفرات قطع مجموعة واسعة من المواد بما في ذلك الخرسانة ، البناء ، الفولاذ ، ومختلف الحديد ، البلاستيك ، البلاط ، الخشب و الزجاج .

سوف أدق فريك الماس الصناعي يقلل من التقطيع من البلاط والدفن من الصلب ويوفر سلاسة النهاية. سوف فريك الماس الكبيرة توفر أعلى سرعة القطع، ولكن سيكون من المرجح أن يتسبب التقطيع، الدفن، أو تكسير. تتطلب ادارات مكافحة الحرائق شفرات ليكون مع حصى الماس كبير جدا، لالمسيل للدموع خلال المواد بسرعة. يستخدم حجم حصى وسيط في صناعة الإنتاج.

تلبد

متكلس شفرات الماس المستعبدين المعدنية هي النوع الأكثر شيوعا من شفرة. وتتكون هذه الشفرات من الصلب الأساسية (القاعدة هي لوحة الصلب، على عكس ذلك من الأسلاك المستخدمة في مناشير الأسلاك الماس ) و قطاعات الماس ، والتي تتم من خلال الجمع بين بلورات الماس الاصطناعية مع مسحوق المعادن وثم تلبد لهم. ومن المعروف أيضا قطاعات الماس باسم "الأسنان قطع" من النصل.

جوهر الصلب يمكن أن تختلف في التصميم. بعض النوى لديها مساحات (المعروف باسم المريئ) بين القطاعات لتوفير التبريد و الطين الإزالة، في حين أن آخرين لديهم حافة واحدة متواصلة لقطع أكثر سلاسة. نوع الأساسية التي يمكن استخدامها يتوقف على نوع من المواد التي تم تصميم شفرة لقطع الماس.

عموما، هناك ثلاثة أنواع من متكلس شفرات الماس المستعبدين المعادن وفقا لأساليب التصنيع الخاصة بها: بالكامل شفرات الماس متكلس، والفضة صنع من النحاس الماس شفرات والليزر الملحومة شفرات الماس.

ويرصد شفرة الماس متكلس بالكامل من خلال وضع الصلب الأساسية، جنبا إلى جنب مع الماس والمواد المعدنية السندات، في قالب ثم تلبد في معدات الفرن تلبد. وبالتالي، فإن قطره شفرات الماس متكلس بالكامل ليست كبيرة جدا، وعادة لا يزيد عن 400 ملليمتر (16 بوصة). لأنه يشارك في عملية التكلس، لا يمكن أن تطفأ الصلب الأساسية، وبالتالي فإن صلابة وقوة جوهر ليست عالية جدا. وهذا يعني أن هذه الأنواع من شفرة الماس قد تشوه في عمليات قطع عالية تحميل وذات الكثافة العالية، ويمكن أن يحمل انخفاض كفاءة القطع.

صنع من النحاس والفضة والليزر الملحومة شفرات الماس لا يكون هذا الضعف لأنه يتم التعامل مع قطاعات الماس والصلب الأساسية بشكل منفصل. يمكن تطفأ الصلب الأساسية ومعالجتها مع المعالجة الحرارية الأخرى، لذلك صلابته وقوة يمكن أن تكون عالية، وهذا يعني أن شفرة يمكن استخدامها في ارتفاع الحمل وارتفاع كثافة العمليات مع كفاءة عالية عدة قطاعات، وعلى درجة أقل من تشوه قطع.

صنع من النحاس قطاعات الماس صنع من النحاس والفضة وريش الماس إلى صلب الصلب باستخدام لحام الفضة. لا يمكن إلا أن هذه الشفرات استخدامها في قطع الرطب. إذا تم استخدامها في قطع الجافة، لحام الفضة قد تذوب ويمكن للقطاعات كسر من الصلب الأساسية، وأصبح يشكل خطرا على السلامة خطيرة. ليزر يذوب ويجمع بين المعدن من قطاع الماس والصلب الأساسية خلق لحام أقوى، والتي يمكن أن تعقد في قطاعات حتى في درجات الحرارة العالية، وهذا يعني أن ليزر يلحم شفرات الماس يمكن استخدامها لخفض أنواع عديدة من الحجر دون مياه التبريد. وينبغي أيضا أن تستخدم ومع ذلك، عندما قطع المواد الصلبة جدا أو جلخ، على سبيل المثال، الخرسانة المحتوية على تعزيز حديد التسليح الملحومة الليزر ريش الماس مع الماء الكافي. خلاف ذلك، فمن الممكن لقطاع الماس نفسها لكسر أو الصلب الأساسية تحت الجزء لارتداء وكسر، وخلق خطرا على السلامة خطيرة.

تطبيق متكلس شفرات الماس المستعبدين المعادن
يطحن شفرة الماس، بدلا من التخفيضات، من خلال المواد. لديها ريش عادة الأسنان مستطيلة (شرائح) والتي تحتوي على بلورات الماس جزءا لا يتجزأ من جميع أنحاء القطاع ل طحن من خلال المواد الصلبة جدا.

الرابطة هو مصطلح يستخدم ليونة أو صلابة من مسحوق المعادن المستخدمة لتشكيل القطاعات. المعادن المسحوقة عقد الماس في المكان. السندات يسيطر على المعدل الذي قطع الماس ارتداء أسفل السماح الماس الجديدة لتصبح معرضة على السطح لمواصلة طحن مع "حادة" الحافة. خطوة هامة في اختيار شفرة لتتناسب مع السندات إلى مواد معينة لا بد من تخفيض. عوامل إضافية للنظر هي نوع وقوة المعدات لاستخدامها وتوفر المياه. أصعب المواد تحتاج شريحة ليونة المستعبدين للسماح للتعرض المستمر الماس. المواد ليونة مثل الأسفلت أو سكب حديثا ملموسة يمكن استخدام شريحة من الصعب مقاومة زيادة ارتداء أن ليونة، المواد الكاشطة خلق. بالإضافة إلى ذلك، حصى الماس '(حجم)، وصلابة، والتركيز ينبغي أن تتطابق مع طبيعة المواد التي سيتم اعادوا. على سبيل المثال، عندما يتم قطع المواد الصلبة، يجب أن يكون الماس أصغر.

هناك عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار شفرة الماس لتطبيق معين. وتشمل هذه نوع (طريقة التصنيع) من شفرة، وتوافر المياه في عملية القطع، وحصانا من رأى، ومستوى مقبول من الضوضاء التي تم إنشاؤها بواسطة المنشار. على سبيل المثال، إذا كان حصانا آلة المنشار كبير، يجب أن يكون التركيز الماس شفرة الماس العالي، أو ينبغي أن تكون السندات أصعب. وأعلى تركيز الماس يقلل من تأثير على كل الماس واحد في العمل، في حين أن السندات أصعب تعقد الماس أكثر رسوخا.

قطع مع أو من دون ماء
تم تصميم العديد من شفرات للعمل الرطب أو الجاف. ومع ذلك، أدوات الماس وشفرات تعمل بشكل أفضل عندما تكون رطبة، وقطع الأراضي الجافة ينبغي أن يقتصر على الحالات التي المياه لا يمكن أو لا ينبغي أن تستخدم. والمياه منع النصل من الانهاك، يقلل كثيرا من كمية الغبار الضار إنشاؤها عن طريق خفض أو إزالة الطين من قطع، وإطالة عمر النصل، منذ الماس غير قادر على الصمود في وجه القوات المشاركة في درجات حرارة مرتفعة تشارك في الأراضي الجافة وقطع مواد السيراميك وجلخ، وتكون عرضة للتآكل أداة السريع وفشل محتمل.

عندما تكون المياه لا يمكن أن تستخدم (في، على سبيل المثال، ومناشير كهربائية)، وينبغي اتخاذ تدابير لضمان أن المشغل لا يستنشق الغبار الناجم عن العملية، التي يمكن أن تسبب السحار ، وهو مرض خطير في الرئة. عندما قطع الأراضي الجافة، ينبغي أن يسمح للشفرة لتهدئة بشكل دوري. ويمكن زيادة التبريد من خلال السماح للشفرة تدور بحرية من الخفض. و OSHA لوائح صارمة بشأن غبار السيليكا، ويتطلب جهاز التنفس الصناعى وافق NIOSH-N95 في مواقع العمل حيث كميات خطيرة من غبار السيليكا موجودة. 
 
 
 
Back to Top